كامل الوزير يتفقد محطة مصر ويكلف بتحسين الخدمات للجمهور

14 يوليو 2024
كامل الوزير يتفقد محطة مصر ويكلف بتحسين الخدمات للجمهور

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، جولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس. الهدف من الجولة كان متابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

تفاصيل الجولة التفقدية

خلال الجولة، تفقد الوزير الساحة الخارجية، وشبابيك التذاكر، والمول التجاري. وأكد على أهمية تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية. وشدد على ضرورة أن يتسابق الجميع لخدمة الركاب، واستمرارية تقديم أعلى مستويات الخدمة، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية والتي أصبحت ملموسة على أرض الواقع.

توجيهات الوزير

وأشار الوزير إلى أهمية أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه، مع ضرورة القيام بأعمال التأمين بشكل مستمر، والتأكيد على نظافة كافة المحطات، وضرورة وجود دورات مياه نظيفة في كافة المحطات. كما أكد على ضرورة المحافظة على انتظام جداول التشغيل ومواعيد قيام القطارات، ووضع خطة تشغيل مرنة يتم تنفيذها وفقاً لعدد الركاب الوارد في قاعدة البيانات الخاصة بمشغولية القطارات على مختلف الخطوط، وخاصة خطوط وجه قبلي.

التعاون مع شرطة النقل والمواصلات

وشدد الوزير على استمرار التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتحقيق الانضباط داخل المحطات والأرصفة والقطارات، مما يساهم في تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب. وأكد على أهمية الإعلان الدائم عن طرق حجز تذاكر القطارات للتسهيل على الركاب.

خدمة المواطنين وجمهور الركاب

وختم الوزير تصريحاته بالدعوة إلى العمل على مدار الساعة للارتقاء الدائم بالهيئة، وتقديم خدمات محترمة، نظيفة، وآمنة للركاب.