كتائب القسام تستهدف جيش الاحتلال بقذائف الهاون في غزة

31 مايو 2024
كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، عن استهداف جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون في منطقة رفح جنوب قطاع غزة.

في الوقت نفسه، تتزايد الضغوط داخل إسرائيل حيث كشفت تقارير عبرية أن 42% فقط من ضباط الجيش الإسرائيلي يرغبون في الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على غزة.

انتقادات للقيادة الإسرائيلية
وفي سياق الانتقادات المتزايدة للقيادة الإسرائيلية، صرح وزير العدل الإسرائيلي السابق حاييم رامون بأن مجلس الحرب وهيئة الأركان فشلا بشكل ذريع في تحقيق أهداف الحرب. وأضاف رامون: “حماس صامدة بكل مناطق قطاع غزة ونحن على شفا هزيمة استراتيجية”.

خسائر الجيش الإسرائيلي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مقتل جنديين خلال المعارك في قطاع غزة، مما يرفع إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 قتيلًا. وأوضح المتحدث باسم الجيش أن اللواء أدير جابرييل (24 عامًا) من قيصرية، والرقيب جوناثان إلياس (20 عامًا) من القدس، قتلوا خلال معارك شمال وجنوب قطاع غزة على التوالي.

تفاصيل الخسائر العسكرية
وفقًا لموقع جيش الاحتلال، فإن عدد “قتلى الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم” منذ السابع من أكتوبر بلغ 644، ومنذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر، بلغ 293. كما أشار الموقع إلى أن عدد قتلى “حوادث العمليات في قطاع غزة” بلغ 44. بالإضافة إلى ذلك، بلغ إجمالي عدد الجرحى منذ بداية الحرب 3,657، بينهم 568 إصابة خطيرة.