كتائب القسام تعلن تدمير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105

آخر تحديث :
كتائب القسام تعلن تدمير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صادر اليوم الجمعة، عن تدمير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 قرب مفترق عوض الله بمخيم يبنا في رفح جنوبي غزة. هذا الإعلان يأتي في وقت يشهد فيه التصعيد في المنطقة توترات متزايدة.

في السياق نفسه، كشفت القناة 12 من التلفزيون الإسرائيلي أن دبابة إسرائيلية دهست مركبات لجنود الاحتياط كانت متوقفة بمنطقة كرم أبو سالم، ما دفع الجيش الإسرائيلي لفتح تحقيق في الحادث. الحادث يضيف إلى سلسلة من الأحداث المؤلمة التي تؤثر على الجنود الإسرائيليين.

كما أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة عن إصابة 6 جنود خلال عمليات مكافحة الحرائق في شمال إسرائيل، ما يبرز التحديات المستمرة التي يواجهها الجيش في التعامل مع الحرائق والاضطرابات الأمنية.

من ناحية أخرى، نقل موقع «أكسيوس» عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن إدارة بايدن حذرت تل أبيب في الأسابيع الأخيرة من أن فكرة حرب محدودة في لبنان قد تدفع إيران إلى التدخل. ووفقًا للمسؤولين، فإن هناك قلقًا متزايدًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي من أن الوضع في لبنان يصل إلى نقطة تحول خطيرة، مما يثير مخاوف من تصعيد إقليمي.

وفي ظل هذه التوترات، يشير المحللون إلى أن الأوضاع الأمنية في المنطقة تتطلب حلولاً دبلوماسية عاجلة لتجنب اندلاع صراع أوسع، وسط تحذيرات من عواقب أي تصعيد إضافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام