كشف عصابة تخصصت في النصب على الطامحين في بيع العملات الأجنبية بأعلى سعر

11 مايو 2024
تجارة العملة
تجارة العملة

كشفت سلطات الأمن ملابسات عملية ضبط تشكيل عصابي للنصب على الراغبين ببيع مقتنياتهم من العملات الأجنبية بأعلى سعر، من خلال عرض عملات مزيفة مقابل عملات حقيقية.

وقادت التحقيقات التي أجرتها الشرطة في قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة لوجود مجموعة تخطط لعمليات نصب واحتيال متعلقة ببيع العملات الأجنبية بأسعار مغرية، تستهدف الأشخاص الذين يسعون لبيع مقتنياتهم.

ووفقًا للتحقيقات، فإن المجموعة تتألف من عدد من الأشخاص، حيث تورط أحد الأزواج وزوجته المقيمين في محافظة الجيزة، وشخص آخر له سجل جنائي، بالإضافة إلى سيدتين. تم ضبط بحوزتهم مبالغ مالية من العملات المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى عملات “مُقلدة” ولوحات معدنية وملصقات لتغيير اللوحات.

وفي تفاصيل الواقعة، أفاد أحد الأشخاص أنه تعرض لعملية نصب عندما قام بتغيير عملة أجنبية خارج السوق المصرفي مقابل مبلغ مالي من أشخاص اتصل بهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. وبعدما تبيَّن له أن المبلغ الذي تلقاه كان عملات غير حقيقية، قرر التعاون مع زوجته وصديقتها لعرض بيع عملة أجنبية على نفس المجموعة.

وقد أقدم الأشخاص المعتقلون على الاعتراف بتكوين عصابة متخصصة في النصب على الأشخاص الذين يسعون للتعامل بالنقد الأجنبي. وتبين أن المبالغ النقدية الصحيحة كانت نتيجة نشاطهم الإجرامي، بينما استخدموا العملات المزورة في عمليات النصب.

وبعد التحقيقات، تبين أن اللوحات المعدنية المضبوطة كانت مسروقة من سيارة أحد الأشخاص المقيمين في دائرة قسم شرطة عين شمس.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، لتطيير الجريمة ومعاقبة الجناة على أفعالهم الإجرامية.