كمين للمقاومة الفلسطينية في نتساريم يسفر عن مقتل وإصابة 19 جندي إسرائيلي

2 يوليو 2024
قتلى الجيش الإسرائيلي
قتلى الجيش الإسرائيلي

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية عن “حدث صعب ومركب” في غزة، حيث تعرضت قوة إسرائيلية لكمين نصبته الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد قُتل 5 جنود وأصيب 14 آخرون، من بينهم 8 إصاباتهم خطيرة، خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم بوسط قطاع غزة.

وذكرت التقارير أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، لنقل المصابين. كما أُفادت بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى “برزلاي” في مدينة عسقلان، التي استقبلت الجنود المصابين المنقولين على متن المروحيات.

وبحسب التقارير، فإن القوة الإسرائيلية حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها بصعوبة، مع تسجيل إصابات بين الجنود المشاركين في العملية.

وفي تطور متصل، كثفت الفصائل الفلسطينية هجماتها على قوات الاحتلال في محور نتساريم، حيث أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال سيبقي على قواته في المنطقة في المرحلة الأخيرة من الحرب على غزة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة 9 آخرين في معارك برفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث كانوا داخل مبنى مفخخ، وأصيب أحدهم بجروح خطيرة.

كما أعلن جيش الاحتلال عن تدمير نفق بطول كيلومتر وسط قطاع غزة، وزعم القضاء على نحو 100 مقاتل فلسطيني وتدمير أكثر من 100 مبنى تستخدمها الفصائل.