لم تردعه محاولة الاغتيال..ترامب يتعهد بحماية حقوق حيازة السلاح في أمريكا

16 يوليو 2024
أثناء محاولة اغتيال ترامب
أثناء محاولة اغتيال ترامب

أكّد كريس لاسيفيتا، المستشار البارز في حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابية، اليوم الثلاثاء، أن ترامب سيواصل دعم حقوق حيازة الأسلحة من خلال تعيين قضاة في المحاكم الاتحادية يعارضون فرض أي قيود جديدة على حيازة الأسلحة النارية، في حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

وأوضح “لاسيفيتا” خلال مشاركته في فعالية استضافتها جمعية دفاع عن حقوق حيازة السلاح خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي: “سنواصل دعم التعديل الثاني والدفاع عنه، والقضاء هو المكان الذي يمكن أن يؤدي هذا الدور بفعالية، كما تعلمون”.

التعديل الثاني من الدستور الأمريكي يضمن حق المواطنين في حمل السلاح.

وأتت تصريحات لاسيفيتا تزامنًا مع مواقف 12 مندوبًا جمهوريًا أجروا مقابلات مع وكالة “رويترز” خلال المؤتمر الوطني للحزب، بعد حادثة إصابة ترامب برصاصة في أذنه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.

وأكد جميع المندوبين رفضهم لأي تعديلات على قوانين حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة، بما في ذلك رفع السن القانونية لشراء الأسلحة أو تشديد إجراءات التحقق للراغبين في حمل السلاح.

وفي حديثه أمام الرابطة الوطنية للبنادق في فبراير، تعهد ترامب بإلغاء جميع القيود التي فرضها الرئيس جو بايدن المنتمي إلى الحزب الديمقراطي على حيازة الأسلحة.