“لهيب الهند”..موجة حر قاتلة تجتاح شمال الهند: 52 قتيلاً في نيودلهي

20 يونيو 2024
طقس حار 52 قتيلاً في نيودلهي
طقس حار 52 قتيلاً في نيودلهي

لقي ما لا يقل عن 52 شخصًا مصرعهم في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك بسبب موجة حر شديدة تجتاح شمال البلاد، وفقًا لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إنديا” اليوم الخميس.

وأوضحت الصحيفة أن 52 جثة وصلت إلى المستشفيات خلال اليومين الماضيين، بينما تواجه البلاد ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة هذا الصيف.

وتُعزى هذه الوفيات إلى تعرض الضحايا لضربة شمس، حيث حذرت وزارة الصحة الهندية من مخاطر موجة الحر، وطالبت المؤسسات في جميع أنحاء البلاد بتوفير الرعاية الفورية للمرضى، كما وجهت المستشفيات بزيادة عدد الأسرة المتاحة.

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية الهندي، من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع خلال الشهر الحالي، حيث سجلت مدينة دلهي أعلى ليلة حرارة منذ أكثر من 50 عامًا في الليلة الماضية.

وتأتي موجة الحر هذه وسط توقعات بارتفاع عدد حالات الإصابة بضربة الشمس، حيث سجلت الهند أكثر من 40 ألف حالة اشتباه هذا الصيف، بينما بلغ عدد حالات الوفاة المؤكدة 110 حالة منذ الأول من مارس الماضي.

وتُشكل موجات الحر خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، خاصة بالنسبة لكبار السن والأطفال والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة. وتدعو السلطات الهندية السكان إلى اتخاذ خطوات وقائية للحد من مخاطر التعرض لضربة شمس، مثل شرب الكثير من الماء وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة.