مؤتمر دولي في عمان يبحث سبل التصدي للكارثة الإنسانية في غزة

31 مايو 2024
مؤتمر دولي في عمان يبحث سبل التصدي للكارثة الإنسانية في غزة

تحت شعار العمل المشترك من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، يعقد مؤتمر دولي طارئ في العاصمة الأردنية عمان في 11 يونيو المقبل، بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، بالتنسيق مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، يأتي هذا المؤتمر لبحث سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

 

وتهدف هذه الدعوة إلى توحيد الجهود الدولية لتقديم المساعدات والإغاثة للمتضررين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها السكان في غزة، حيث تتسبب الحرب المستمرة في انتشار الجوع والمعاناة والدمار الهائل، مما يجعل وصول المساعدات الإنسانية أمراً حيوياً للغاية.

 

ومن المقرر أن يضم المؤتمر قادة الدول ورؤساء الحكومات ومسؤولي المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية، وذلك للتباحث في الآليات والخطوات الفعّالة التي يمكن اتخاذها للتصدي للأزمة الإنسانية في غزة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات العملياتية واللوجستية الضرورية لتلبية احتياجات السكان المتضررين.

 

وتأتي هذه المبادرة في ظل الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة التحديات الإنسانية الطارئة في غزة، وتعكس التزام الدول المشاركة بتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.