متحدث الوزراء: لم يصدر قرار تحريك أسعار الكهرباء بعد..و التركيز على تقليل الفاقد وسرقة التيار

آخر تحديث :
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع وزير الكهرباء، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء تابع جهود تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية «صدى البلد»، أن وزارة الكهرباء تستمر في جهودها لضبط الفاقد من الشبكات ومعالجة مشكلة سرقة الكهرباء.

وأضاف الحمصاني أن هناك توسعًا في منظومة تركيب العدادات الذكية للحد من سرقات الكهرباء، لافتًا إلى أن نسبة الفاقد من الكهرباء كبيرة ولا يمكن تجاهلها، مما يستدعي الحد منها.

وأشار إلى وجود حملات بالتعاون بين وزارة الكهرباء ووزارة الداخلية لضبط سارقي الكهرباء، مؤكدًا أن وزير الكهرباء قدم تقريرًا بشأن جهود القطاع الخاص في تقديم خدمات الطاقة المتجددة.

وأكد الحمصاني دعم الحكومة لدور القطاع الخاص في بيع الطاقة المتجددة للشركات، مشيرًا إلى أنه لم يتخذ أي قرار بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام