مجزرة جديدة في رفح.. استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي

19 يونيو 2024
قصف جوي
قصف جوي

استشهد سبعة فلسطينيين على الأقل وأُصيب العشرات بجروح مختلفة، فجر اليوم الأربعاء، في قصف مكثف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن القصف أسفر عن اندلاع حرائق هائلة في الخيام، ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة العشرات.

كما ترددت أنباء عن وقوع مجزرة في المنطقة، حيث تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضًا خيام النازحين في شارع الشاكوش جنوب غرب مدينة خان يونس، بالإضافة إلى قصف الحي السعودي غرب رفح بالتزامن مع إطلاق النار الكثيف من الطائرات المسيرة وتوغل قوات الاحتلال براً في الحي وشارع الطيارة.

وتعرضت منازل الفلسطينيين في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لقصف عنيف من قبل قوات الاحتلال، مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا وتدمير الممتلكات.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت أعداد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 37,372 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85,452 إصابة. ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعيق قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.