مجلس مدينة مرسى مطروح يحذر من نزول البحر المفتوح بسبب ارتفاع الأمواج

26 يوليو 2024
ارتفاع أمواج البحر
ارتفاع أمواج البحر

أصدرت محافظة مرسى مطروح تحذيراً عاجلاً اليوم الجمعة من نزول البحر في الشواطئ المفتوحة، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج وتدهور الأحوال الجوية.

وحذر مجلس مدينة مرسى مطروح اليوم الجمعة من نزول البحر المفتوح نتيجة لارتفاع الأمواج وعدم استقرار الأحوال الجوية. جاء هذا التحذير من رئيس مجلس المدينة، رضا جاب الله، الذي أكد على ضرورة الحفاظ على أرواح رواد مطروح من خلال تجنب السباحة في شواطئ البحر المفتوح اليوم.

تحذير من نزول البحر المفتوح بمطروح

أكد جاب الله على ضرورة الامتناع عن السباحة في الشواطئ المفتوحة مثل كورنيش الأبيض والأبيض وأم الرخم وعجيبة والرميلة، والالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ. كما نصح بعدم السباحة في مناطق مزار كليوباترا وصخرة ليلى مراد والاكتفاء بالتقاط الصور التذكارية في هذه المواقع.

الشواطئ الآمنة في مرسى مطروح

وأوضح جاب الله أنه يمكن لرواد مطروح الاستمتاع بالبحر والسباحة في الشواطئ الآمنة التي تشمل: روميل، الليدو، العوام، النخيل، البسنت، وشاطئ مطروح العام. وأكد أن المجلس غير مسئول عن السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة.

تحذيرات مماثلة في الإسكندرية

تأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي رفعت فيه شواطئ الإسكندرية الرايات الصفراء بسبب اضطراب الأمواج، مطالبة المصطافين بالالتزام بالتعليمات وتوخي الحذر.

هذه الإجراءات تهدف إلى حماية الأرواح وتقليل المخاطر الناتجة عن التقلبات الجوية وارتفاع الأمواج في الفترة الحالية.