محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس هيئة الإسعاف ويستعرض مشروعات التطوير

24 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس هيئة الإسعاف ويستعرض مشروعات التطوير

استقبل اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم في مكتبه بمدينة شرم الشيخ، الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، في إطار جولته التفقدية للمنظومة الإسعافية في المحافظة.

تهنئة وتقدير
بدأ الدكتور عمرو رشيد اللقاء بتهنئة المحافظ على ثقة السيد رئيس الجمهورية وتكليفه محافظاً لجنوب سيناء. وأشار إلى أن هذا التكليف يعكس استمرارية مسيرة التنمية والتطوير التي جعلت من محافظة جنوب سيناء وجهة سياحية عالمية.

دعم وتطوير المنظومة الإسعافية
أكد المحافظ خلال الاجتماع دعمه الكامل للمنظومة الإسعافية في جنوب سيناء، مشدداً على توجيه كافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة لدعم المنظومة بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمواطنين والزوار. كما عبر عن تقديره لجهود رجال المنظومة الإسعافية في المحافظة، مشيداً بتفانيهم في الحفاظ على حياة ومقدرات المقيمين والوافدين.

إنجازات ومشروعات
تناول الدكتور عمرو رشيد خلال الاجتماع حجم الإنجازات في المشروعات الاستثمارية التي دشنتها هيئة الإسعاف بجنوب سيناء، ومنها تطوير المبنى الإقليمي لهيئة الإسعاف بمدينة شرم الشيخ. ويتميز المبنى الجديد بتكنولوجيا متطورة في غرف القيادة والتحكم، بالتعاون مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وبتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية لضمان تحقيق رؤية القيادة السياسية في توفير بيئة صحية آمنة.

كما استعرض رئيس الهيئة مساعي الهيئة لاعتماد أول مركز تدريب إقليمي لعلوم الإسعاف بمدينة شرم الشيخ، والذي يهدف إلى نشر الثقافة الإسعافية بين سكان المدينة وزوارها. ومن المتوقع أن يمتد نشاط المركز ليشمل كافة أرجاء المحافظة بشكل تدريجي.

وفي السياق نفسه، تم تناول خطة تطوير المنظومة الإسعافية بمدينة الطور، حيث يجري حالياً الانتهاء من اللمسات النهائية لمبنى هيئة الإسعاف المصرية الجديد في المدينة، والذي سيشمل غرف قيادة وتحكم متطورة، وقاعات تدريبية، وأماكن إعاشة تتناسب مع معايير بيئة العمل الصحية.

شكر وتقدير
في نهاية اللقاء، وجه الدكتور عمرو رشيد الشكر لمحافظ جنوب سيناء على حرصه على تذليل العقبات التي قد تواجه عمل المنظومة الإسعافية، كما شكر الفرق الإسعافية في المحافظة على جهودهم في إغاثة الحالات الطبية الطارئة.

رافق الدكتور عمرو رشيد في جولته التفقدية الدكتور شريف مدحت، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي، والمهندس محمد عبد العليم الدش، مدير عام الإدارة الهندسية، والدكتور محمد عبد الجواد، مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة جنوب سيناء.