محامية مصرية في حملة المرشحة الأمريكية هاريس للتواصل مع الناخبين العرب

29 أغسطس 2024
محامية مصرية في حملة المرشحة الأمريكية هاريس للتواصل مع الناخبين العرب

لجأت حملة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة 2024، إلى الاستعانة بمحامية أمريكية من أصل مصري، وذلك للتواصل مع الناخبين العرب في الولايات المتحدة، في محاولة منها لجذب المزيد من الأصوات بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي تواجه فيها دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة.

هاريس تستعين بمحامية مصرية
ووفقا لما أفادت به التقارير الغربية التي تناولت القصة، فإن المحامية المصرية اسمها بريندا عبد العال، شغلت منصبا رفيعا في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وستلعب دورا أساسيا في الحملة الانتخابية، خصوصا لتعزيز التواصل مع الناخبين العرب في الولايات الحاسمة.

من هي بريندا عبد العال؟
بريندا عبد العال، حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة ميشيجان، وتتمتع بخبرة واسعة في مجال الحقوق المدنية والأمن القومي.

وبدأت برينجا حياتها المهنية كمحامية، ودرست في عدة جامعات مرموقة مثل جامعة نيو يورك أبو ظبي وكلية الحقوق بجامعة ميشيجان وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا، وتعيش بريندا عبد العال في شمال فيرجينيا مع زوجها وولديها التوأم.

مناصب بريندا عبد العال

وانضمت عبد العال إلى وزارة الأمن الداخلي في يناير 2021 كمديرة لمكتب الحقوق والحريات المدنية، قبل أن تنتقل إلى مكتب الشراكة في مارس 2022.

وفي أغسطس 2022، شغلت منصب مساعد وزير الشراكة، حيث عملت مستشارة رئيسية للوزير في الشؤون الخارجية والتأثيرات السياسية للوزارة.

دور بريندا عبد العال في حملة هاريس

في سياق الحملة، ستواجه بريندا عبد العال تحديات كبيرة، بما في ذلك محاولة حشد دعم الجالية العربية التي تعاني من الإحباط بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل، في النزاع مع قطاع غزة.

ولفتت التقارير إلى أن تعيين بريندا عبد العال، يأتي بعد تعيين المحامية الأفغانية الأصل نصرينا باركزي للتواصل مع الأمريكيين المسلمين.

الانتخابات الأمريكية

وكانت كامالا هاريس قد عينت بالفعل المحامية الأمريكية، أفغانية الأصل، نصرينا باركزي للتواصل مع الأمريكيين المسلمين.

وفقا لموقع اكسيوس، استراتيجية هاريس تتلخص فى 3 أهداف وهم التفوق على دونالد ترامب فى العمل على الأرض والبقاء فى صدارة عناوين الاخبار والحملات الانتخابية القوبة التى يمكن أن تزيد فرصها فى الفوز من خلال المزيد من الاحتكاك مع الناخبين، وبالفعل بدات نائبة بايدن باتخاذ تلك الخطوات حيث يمتلئ جدول اعمالها هذا الأسبوع بدءا بجولة بالحافلة فى جنوب جورجيا، كما ستجلس لأول مقابلة لها كمرشحة رئاسية وتكثف الاستعدادات للمناظرة الأولى لها امام ترامب فى العاشر من سبتمبر.