مجلس الأمن يناقش الوضع في غزة وقصف مدرسة التابعين في جلسة اليوم

13 أغسطس 2024
مجلس الأمن الدولي يقف دقيقة حدادًا
مجلس الأمن الدولي يقف دقيقة حدادًا

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة  لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما القضية الفلسطينية والحرب على غزة والضربات الإسرائيلية التي شنها الاحتلال في 10 أغسطس على مدرسة تؤوي النازحين.

كما يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطة من رئيسة إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، ومديرة شعبة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ليزا دوتن، حسب ما ذكرته “وفا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.929 شهيدا فلسطينيا و92.240 أصيبوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 32 شهيدا و88 مصابا خلال الساعات ال24 الماضية.

مجلس الأمن يناقش الوضع في غزة وقصف مدرسة التابعين في جلسة اليوم
مجلس الأمن

وأشارت الوزارة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، جوا وبرا وبحرا، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.