مخطط تهجير الفلسطينيين.. إسرائيل تصادر 12,715 دونمًا من أراضي عقربا جنوب نايلس

آخر تحديث :
مخطط تهجير الفلسطينيين.. إسرائيل تصادر 12,715 دونمًا من أراضي عقربا جنوب نايلس

أعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية عن مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لما مجموعه 12,715 دونمًا من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية عقربا، جنوب شرق نابلس، بحجة تحويلها إلى “أراضي دولة”.

وتقع هذه الأراضي المستهدفة في أحواض رقم 13 و 14 طبيعيين، وتشمل مناطق جبل القرين، وجبل المسترة، وطلعة عمرة.

تُعدّ هذه المصادرة جزءًا من مخطط استيطاني واسع النطاق تسعى من خلاله سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى السيطرة على مساحات شاسعة من أراضي الضفة الغربية، خاصةً في مناطق الأغوار وشفا الأغوار.

وتهدف هذه الممارسات إلى:

خنق التوسع العمراني الفلسطيني: من خلال مصادرة الأراضي ومنع الفلسطينيين من استغلالها.
تعزيز الاستيطان الإسرائيلي: بتخصيص هذه الأراضي لبناء مستوطنات جديدة وتوسيع المستوطنات القائمة.
تهجير الفلسطينيين: من خلال الضغط عليهم لترك أراضيهم والانتقال إلى مناطق أخرى.
وتُشير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت منذ مطلع العام الجاري 4 إعلانات مماثلة، تقضي بتحويل أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى “أراضي دولة”.

وبذلك، تُصبح المساحة الإجمالية للأراضي المصادرة منذ بداية العام الجاري 24 ألف دونم، بينما يرتفع الرقم إلى 39 ألف دونم إذا ما تم احتساب الأراضي المصادرة تحت مسميات أخرى.

وتناشد الهيئة أصحاب الأراضي المستهدفة بالتوجه إلى مكاتبها في أقرب وقت ممكن، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف هذه الممارسات الإسرائيلية والمطالبة بإعادة حقوقهم في أراضيهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام