مدبولي: تطوير التعليم وتجاوز التحديات الاقتصادية على رأس أولويات الحكومة

8 يوليو 2024
مدبولي: تطوير التعليم وتجاوز التحديات الاقتصادية على رأس أولويات الحكومة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة بدأت بخطوات كبيرة في تطوير وتحسين جودة المحتوى التعليمي، مشددًا على أهمية دور المعلم في نجاح هذه الجهود.

جاء ذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل على شاشة «إكسترا نيوز».

أوضح مدبولي أن الدولة المصرية حققت تقدماً كبيراً في مجال التعليم الجامعي من خلال بناء عدد ضخم من الجامعات بالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية، مع التركيز على استحداث فكرة الجامعات الأهلية.

وأضاف أن هذه الجامعات تهدف إلى تقديم محتوى تعليمي عالي المستوى يستهدف الطبقة المتوسطة وجذب جامعات دولية للمساهمة في تحسين المستوى التعليمي. كما أشار إلى اهتمام الحكومة بالجامعات التكنولوجية لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

وفيما يتعلق بالظروف العالمية، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة الحالية والسابقة تواجه ظروفًا إقليمية وعالمية شديدة الاضطراب وعدم الاستقرار لم يشهدها العالم منذ عقود.

وأضاف مدبولي: “ليس لدينا رفاهية وضع خطة لخمس أو عشر سنوات، علينا أن نكون مرنين للغاية ونسعى لإحداث نقلة نوعية في حياة المواطن خلال عام أو عامين على الأكثر”.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تدرك جيدًا تأثير موجة التضخم العالمية، التي تعود جزئيًا إلى اضطراب سلاسل الإمداد الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى التحديات الإقليمية التي تزيد من تكلفة السلع والخدمات. وأكد أن الحكومة تركز على توفير السلع الأساسية والمنتجات بأسعار تكون في متناول المواطنين.