مدبولي يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب الاثنين المقبل

آخر تحديث :
رئيس الحكومة مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
رئيس الحكومة مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

من المقرر أن يُقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب يوم الاثنين المقبل، وذلك خلال جلسة عامة منعقدة بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي عرض البرنامج الحكومي بعد أن أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، حيث شهد اختيار عدد من الوزراء الحاليين إلى جانب انضمام خبرات جديدة في الحقائب الوزارية المختلفة.

وفقًا للمادة ١٢٦ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يتعين على رئيس الوزراء المكلف تقديم برنامج الحكومة خلال عشرين يومًا من تاريخ تشكيلها، حيث يُناقش في الجلسة التالية ويُحال إلى لجنة خاصة لدراسته وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

ويتم التصويت على ثقة الحكومة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم البرنامج، حيث يُلزم البرلمان باتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام