مدبولي يكشف تفاصيل مهام منصبه الجديد بجانب رئاسته للوزراء

9 يوليو 2024
مدبولي يكشف تفاصيل مهام منصبه الجديد بجانب رئاسته للوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل مهام منصبه الجديد الذي كلف به إلى جانب عمله كرئيس للوزراء في الحكومة الحالية، بناءً على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال مؤتمر صحفي عُقِدَ عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد، أوضح “مدبولي” أن الرئيس كلفه بمهام الوزير المختص بشؤون الإصلاح الإداري، إضافة إلى مهامه كرئيس للوزراء.

وأكد “مدبولي” أن الإصلاح الإداري وتطوير الأداء الحكومي سيتم من خلال هيكلة الوزارات وهيئاتها، مشيراً إلى أنه وجه الوزراء الجدد بالإسراع في العمل على هذا الملف الحيوي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية دخول منظومة رقمنة والميكنة في الخدمات الحكومية، وتحويلها إلى خدمات مرقمة تعزز الشفافية والكفاءة.

وأشار “مدبولي” إلى نهج الحكومة في رفع كفاءة الكوادر البشرية الحكومية الحالية، وتأهيل الكوادر الجديدة المنضمة للجهاز الإداري للدولة.

وفي سياق إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، كلَّف الرئيس السيسي “مدبولي” بالقيام بمهمة جديدة تضاف إلى مهامه كرئيس للحكومة، وفق القرار الجمهوري رقم 258 لسنة 2024، الذي نُشِر في الجريدة الرسمية.

يأتي هذا في إطار التزام الحكومة بتنفيذ خطط الإصلاح الإداري، بما في ذلك دمج الوزارات والهيئات لتحسين الأداء الحكومي وتعزيز الفعالية الإدارية.