مدبولي يناقش تحويل مبنى وزارة الداخلية إلى مركز للإبداع وفندق 3 نجوم

3 يونيو 2024
مدبولي يُوجّه بالإسراع في إدخال محافظات جديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل
مدبولي يُوجّه بالإسراع في إدخال محافظات جديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مجموعة من ملفات عمل صندوق مصر السيادي خلال اجتماع حضره الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيسة مجلس إدارة الصندوق السيادي، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ونهى خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالصندوق، وعمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار.

 

استعرضت الدكتورة هالة السعيد خلال الاجتماع أهم الإنجازات في ملف استغلال الأصول المنقولة للصندوق. وأكدت الوزيرة أنه تم نقل نحو 20 أصلًا من الأصول العقارية، بما في ذلك 12 مقرًا من مقار الوزارات في منطقة وسط البلد، بالإضافة إلى مجمع التحرير ووزارة الداخلية ومقر وزارة الخارجية.

 

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمربع الوزارات، وتلقى الصندوق السيادي عددًا من العروض من المستثمرين المصريين والأجانب لاستغلال تلك الأصول. كما أكدت أنه تم توجيه الوزارات بضرورة إخلاء مقارها حتى يتمكن الصندوق من استغلال المباني وتقييمها.

 

وفيما يخص مبنى مجمع التحرير، كشفت الوزيرة عن العمل الجاري لتحويله إلى فندق بمواصفات عالمية، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية ديسمبر 2025. كما تم الانتهاء من المراحل الأولى من تطوير مبنى وزارة الداخلية لتحويله إلى مركز للإبداع وفندق 3 نجوم، بالإضافة إلى عدد من المكاتب الإدارية، مضيفة أنه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الإدارة خلال الأسابيع القادمة.