مزاعم انقلاب وتهديدات اغتيال: نتنياهو في مرمى الانتقادات وأسرته تتهم الجيش بالتآمر

25 يونيو 2024
نتنياهو وأسرته
نتنياهو وأسرته

في تصاعد للأزمة السياسية داخل إسرائيل، يواجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهامات بمزاعم تخطيط لاغتياله، في حين زعمت زوجته، سارة نتنياهو، أن قيادات الجيش تخطط لانقلاب عسكري ضده، وفقًا لصحيفة “هآرتس” العبرية.

في مقابلة مع القناة 24 الإسرائيلية، قال نتنياهو إن قوى اليسار داخل إسرائيل تخطط لاغتياله، وأشار إلى تهديدات متزايدة من المتظاهرين أمام منزله، مما جعله يشعر بالقلق على حياته وأسرته.

أسرة نتنياهو تتهم جيش الاحتلال بالتخطيط لانقلاب عسكري

بحسب ما نشرته صحيفة “هآرتس”، كشفت سارة نتنياهو في لقاء محدود مع أقارب المحتجزين الإسرائيليين أن قادة الجيش يخططون لتنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها. وكررت مرارًا أنها لا تثق بقيادات الجيش الإسرائيلي وكبار ضباطه، وزعمت أن هؤلاء القادة يسرّبون أنباء كاذبة عن زوجها للصحافة المحلية والعالمية.

نجل نتنياهو يتهم قيادات الجيش

تصريحات سارة نتنياهو جاءت بعد 48 ساعة تقريبًا من منشور شاركه نجل نتنياهو، يائير، عبر منصة “إكس”، حيث اتهم قيادات الجيش بتنظيم انقلاب عسكري ضد والده، وذلك للتغطية على فشلهم في مواجهة هجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

تظل هذه المزاعم مثار جدل واسع في الأوساط السياسية والعسكرية داخل إسرائيل، وتزيد من تعقيد الوضع السياسي الذي يعاني منه رئيس الوزراء نتنياهو.