مسؤول أمريكي: إعلان الحوثيين عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية زائف

آخر تحديث :
الحوثيون في اليمن
الحوثيون في اليمن

في تصريح خاص لوكالة “رويترز”، نفى مسؤول أمريكي صحة إعلان جماعة الحوثي عن تنفيذ هجوم على حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” في البحر الأحمر، مؤكداً أن هذه الادعاءات زائفة ولا أساس لها من الصحة.

تفاصيل الادعاء الحوثي

و أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، أنها نفذت عمليتين عسكريتين في بحر العرب والبحر الأحمر. وذكرت الجماعة أن العملية الأولى استهدفت سفينة شحن تُدعى “ترانسوورلد نافيجيتور” في بحر العرب باستخدام صواريخ باليستية، بينما استهدفت العملية الثانية، حسب زعم الجماعة، حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” شمالي البحر الأحمر بصواريخ باليستية ومجنحة.

و أكد المسؤول الأمريكي أن حاملة الطائرات “آيزنهاور”، لم تتعرض لأي هجوم. وأضاف أن البحرية الأمريكية تحتفظ بقدرتها على الرد على أي تهديدات بحرية وتواصل مراقبة الأوضاع عن كثب.

تأتي هذه الادعاءات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، خاصة بعد تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة. وقد هدد الحوثيون في وقت سابق بتوجيه ضربات إلى الأراضي الإسرائيلية ومنع السفن الموالية لإسرائيل من الإبحار عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب حتى توقف العمليات العسكرية في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام