مساعٍ أمريكية لإقناع إسرائيل بمقترح بايدن.. بلينكن يزور المنطقة للمرة الثامنة

آخر تحديث :
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي

تسعى الإدارة الأمريكية إلى إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقبول مقترح وقف إطلاق النار في غزة، الذي قدمه الرئيس جو بايدن قبل ثمانية أيام. يهدف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارته المزمع إجراؤها إلى المنطقة، إلى تحقيق هذا الهدف الرئيسي، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

من المقرر أن تشمل زيارة بلينكن، التي تعد الثامنة له منذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر، كلا من إسرائيل، ومصر، وقطر، والأردن بين 10 و12 يونيو. وتهدف هذه الجولة إلى دفع جميع الأطراف لقبول المقترح الأمريكي الذي يتضمن ثلاث مراحل: تبادل الأسرى، وقف إطلاق النار، وإعادة إعمار غزة.

أوضح ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سيؤكد خلال زيارته أن هذا المقترح سيخفف من معاناة سكان غزة، وسيتيح إدخال المساعدات الإنسانية، ويسمح بعودة الفلسطينيين إلى منازلهم.

فيما أعربت حماس عن استعدادها للتعامل مع المقترح بإيجابية، أبدى نتنياهو تحفظاته، مؤكدًا أنه لم يوافق على إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

تأتي زيارة بلينكن بعد رفض إسرائيل مشروع قرار أمريكي قدم إلى مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو لتنفيذ المقترح دون تأخير ودون شروط. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن بلينكن من المتوقع أن يلتقي بنتنياهو فور وصوله إلى إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام