مستشفيات اسرائيل في حالة تأهب تام تحسبا للرد الإيراني

12 أغسطس 2024
قتلى الجيش الاسرائيلي
قتلى الجيش الاسرائيلي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن إعلام إسرائيلي، قال إن المستشفيات في حالة تأهب قصوى استعدادا لأي رد من إيران أو حز

مستشفيات اسرائيل في حالة تأهب تام تحسبا للرد الإيراني

حزب الله وإعداد سيناريوهات للتعامل مع سقوط آلاف القتلى.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه وفقا لتقييم الوضع، قرر قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، اليوم الاثنين، تأجيل إجازات العاملين الدائمين الذين يخدمون في جيش الاحتلال في الخارج بشكل فوري ، وذلك على خلفية التأهب الإسرائيلي المتزايد تحسبا لهجمات إيران وحزب الله.

 

وقرر بار تقليص الوفود الإسرائيلية والأنشطة الرسمية في الخارج، وذكر أنه ستكون هناك موافقة شخصية على أي رحلة رسمية إلى الخارج.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، تم اتخاذ هذا القرار بعد أن منع جيش الاحتلال في وقت سابق جنوده من البقاء بشكل منتظم ودائم في جورجيا وأذربيجان، وأمر جميعهم الموجودين هناك بالعودة إلى إسرائيل على الفور، خوفا من الانتقام الإيراني في هذه البلدان.

ويعمل جيش الاحتلال على تحسين التنسيق مع القوات الأمريكية و القوات الأجنبية الأخرى العاملة في المنطقة والتابعة لتحالف الدفاع الصاروخي الإقليمي، ويتعلق الأمر بتقسيم قطاعات الدفاع وتحسين التنسيق بين أنظمة الدفاع الجوي المختلفة من حيث الكشف والاعتراض.