مصادر لـ “سيناء الإخبارية”: حركة محافظين مرتقبة في يوليو.. اللواء هشام أبو النصر مرشحًا لمحافظة أسيوط

3 يونيو 2024
رئيس الحكومة مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
رئيس الحكومة مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في تطور جديد، وبعد قبول استقالة الحكومة، وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، كشفت مصادر مطلعة لموقع “سيناء الإخبارية” عن إجراء حركة محافظين متوقعة في نهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس.

ومن ضمن هذه التعيينات المنتظرة، تكليف اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، بمنصب محافظ أسيوط.

وتأتي هذه التغييرات في ظل توقعات بخروج عدد من الوزراء من التشكيل الوزاري الجديد. من بين هؤلاء وزراء التموين، الزراعة، التنمية المحلية، البيئة، الصناعة، الموارد المائية والري، التنمية الاقتصادية، التعاون الدولي، والسياحة.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قدم استقالة حكومته، حيث كلفه الرئيس بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات المتميزة. شدد الرئيس على أهمية التركيز على تحقيق أهداف عدة، من بينها الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

وتشمل التكليفات الرئاسية الجديدة مواصلة تطوير المشاركة السياسية، تعزيز الأمن والاستقرار، مكافحة الإرهاب، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وفيما يخص الاقتصاد، أكد الرئيس السيسي على ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، تشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق. وذلك يأتي في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تيسير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة. ويتوقع الشارع المصري تغييرات كبيرة تشمل عددًا من الحقائب الوزارية، خصوصاً الاقتصادية والخدمية، بهدف تحسين الأداء الحكومي في الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وتأتي هذه التغييرات في ضوء التحديات الاقتصادية المتمثلة في غلاء الأسعار ونقص السلع، حيث ينتظر الشعب المصري الكثير من الحكومة في الفترة المقبلة، وتتطلب المرحلة المقبلة أفكارًا جديدة وسياسات مبتكرة لمعالجة أخطاء الحكومات السابقة.