مصدر: إسرائيل تدرس رد حماس “البنّاء” على مقترح الهدنة وتبادل الأسرى

آخر تحديث :
تبادل الأسرى
تبادل الأسرى

نقل موقع “إكسيوس” الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن مسؤول إسرائيلي أن رد حركة حماس على مقترح التهدئة كان بنّاءً، خاصة فيما يتعلق بالنقاط العالقة، مما يفتح الباب أمام إمكانية المضي قدماً نحو مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

وقال المسؤول الإسرائيلي: “سنمضي قدماً نحو مفاوضات مفصّلة بشأن النقاط العالقة، وربما نتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وعقد صفقة رهائن.”

إسرائيل تدرس رد حماس
ذكر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في بيان، أن إسرائيل تدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقاً على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تمسك حماس ببند منع وقف القتال
من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حركة حماس ما زالت متمسكة ببند أساسي في مقترح التهدئة يمنع إسرائيل من العودة للقتال بعد المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو ما يعتبر غير مقبول لدى إسرائيل.

استمرار التفاوض والضغط
أشارت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن إسرائيل ستستمر في التفاوض، مع استمرارها في ممارسة الضغط العسكري والسياسي من أجل إطلاق سراح جميع المحتجزين البالغ عددهم 120، سواء كانوا أحياء أو أموات.

نهاية البيان
لمزيد من التفاصيل حول التطورات الجارية، يرجى متابعة التحديثات عبر القنوات الإخبارية الرسمية والمواقع الإلكترونية المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام