مصر تحتفل بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة

23 يوليو 2024
مصر تحتفل بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة

تحتفل مصر اليوم بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، التي مثلت نقطة فارقة في تاريخ مصر لتحقيق تطلعات الشعب المصري نحو الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. كما ساهمت في إطلاق شرارة حركات الاستقلال والتحرر الوطني في العديد من الدول والمناطق الأخرى، مما أدى إلى تشكيل تحالف دولي جديد من دول الجنوب قائم على سيادة الدول واستقلال قرارها وحق شعوبها في تقرير المصير.

إنجازات الثورة
ثورة 23 يوليو حققت إنجازات هائلة على مختلف الأصعدة:

التحرر من الاستعمار: أنهت الاستعمار البريطاني لمصر وأعادت السيادة الوطنية للشعب المصري.
إرساء مبادئ الحرية والديمقراطية: تم إرساء مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ووضع دستور جديد للبلاد.
الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية: تم تأميم العديد من القطاعات الاقتصادية، وبدأ تطبيق خطط التنمية الشاملة، وتحسين مستوى المعيشة للطبقات الفقيرة، وتوسيع نطاق التعليم والرعاية الصحية.
دعم قضايا التحرر: لعبت مصر دورًا محوريًا في دعم حركات التحرر العربية والإفريقية، وساهمت في تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.

علاقة السيسي وناصر
بمناسبة ذكرى 23 يوليو، نستعرض أبرز المعلومات عن علاقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر:

احتفال مستمر: تحتفل مصر سنويًا بذكرى ثورة 23 يوليو، وتعبر عن حبها وعرفانها لجيشها، وتواصل مسيرتها التنموية من أجل رفعة الوطن.
التكريم والتقدير: أعاد الرئيس السيسي الاعتبار لأسماء أبناء مصر المخلصين عبر العصور، بما في ذلك الزعيم جمال عبد الناصر، وأطلق اسمه على حاملة الطائرات “ميسترال” تكريمًا لجهوده.
الرئيس الإنسان: يحرص الرئيس السيسي على التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، ويقدر النبلاء من أبناء الشعب المصري.
الوفاء للقادة: يؤكد السيسي دائمًا على الوفاء للقادة الذين أدوا أدوارًا مهمة في تاريخ مصر، ويكرم قادة ثورة يوليو في مناسبات عديدة.

رموز الوطن والشهداء
التقدير للزعيم ناصر: يؤكد الرئيس السيسي في مناسبات عديدة تقديره للزعيم جمال عبد الناصر، مشيرًا إلى دوره الكبير في تحرير مصر من الاستعمار ووضعها على طريق المستقبل والحرية والتنمية.
إلهام الأجيال: يصف السيسي عبد الناصر بأنه رمز لإلهام الأجيال، ويعتبره شخصية عظيمة قدمت الكثير لمصر.
التنمية والعدالة الاجتماعية: يؤمن السيسي بقدرة الشعب المصري على تحقيق التنمية ومحاربة الفقر والجهل والمرض، مستلهمًا روح الزعيم جمال عبد الناصر.
رسالة السيسي في ذكرى 23 يوليو
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال احتفالات ذكرى 23 يوليو أن مصر غنية بأبنائها، وأن الشعب المصري قادر على مواجهة التحديات. وأشار إلى أن ثورة 23 يوليو ألهمت شعوب العالم، وذكر اسم الزعيم جمال عبد الناصر باعتباره رمزًا لتطلعات المصريين للحرية والكرامة.

ختاماً
تحية تقدير وإجلال نتوجه بها لرجل من أخلص أبناء مصر، جمال عبد الناصر، الذي اجتهد وفق محددات عصره ومقتضيات الزمان الذي عاش فيه، وكان حريصًا في كل الأحوال على مصلحة هذا الوطن وحريته وكرامة شعبه. ونحن نواصل المسيرة باذلين أقصى الجهد لتحقيق المصالح العليا لمصر، مؤكدين أن مصلحة مصر وسلامة أراضيها هما المبتغى، ورخاء شعبها وأمنه واستقراره هما الوجهة والمقصد. حفظ الله مصر وسدد على طريق الخير والتقدم جهود أبنائها المخلصين.ق المزيد من التقدم والازدهار.