مصر تدين قرار حكومة الإحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية

آخر تحديث :
مصر تدين قرار حكومة الإحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت ٢٩ يونيو الحالي، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وخططها لبناء آلاف وحدة استيطانية جديدة، معتبرة ذلك استمرارًا وإمعانًا واضحًا في سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم ٢٣٣٤.

واستنكرت مصر بشدة استغلال إسرائيل للحرب الجارية في قطاع غزة لتعزيز التوسع الاستيطاني غير القانوني، ومحاولتها تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية. كما أكدت مصر أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يهدف إلى تقويض فرص حل الدولتين، والذي يقوم على احترام الحقوق الشرعية الغير قابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، ويمثل الطريق الوحيد نحو السلام الشامل والدائم.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف الإجراءات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إنهاء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

و يأتي هذا البيان يأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وتأكيداً على موقف مصر الثابت في دعم حقوق الفلسطينيين والدعوة إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام