مصر ترحب بإعلان أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين

آخر تحديث :
مصر ترحب بإعلان أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين

رحبت مصر، اليوم الجمعة، بقرار أرمينيا الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، معتبرةً إياه خطوة داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمنت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، دعم أرمينيا للقضية الفلسطينية العادلة، داعيةً إلى استمرار تلك الجهود المُقدرة من كل أطراف المجتمع الدولي. وأكدت مصر على أهمية خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية سلام حقيقية تعالج جذور القضية الفلسطينية وتستعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة.

ودعت مصر الأطراف الدولية المؤثرة إلى الاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، والتدخل للحفاظ على حقوقه في ظل الظروف الإنسانية البالغة الصعوبة التي يواجهها. كما طالبت بوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام