مصر ترفض التنسيق مع الكيان الإسرائيلي بشأن معبر رفح: تأكيدات من مصدر رفيع المستوى

آخر تحديث :
معبر رفح من الجانب الفلسطيني
معبر رفح من الجانب الفلسطيني

أكد مصدر مصري رفيع المستوى عدم صحة الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول وجود أي تنسيق مشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في معبر رفح الفلسطيني. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضح المصدر المصري أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة، وأكدت رفضها أي تنسيق مع الجانب الإسرائيلي بشأن معبر رفح.

وفي سياق متصل، أشار المصدر إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تسعى إلى نشر أخبار مضللة للتغطية على حالة التخبط التي تعاني منها إسرائيل داخليًا.

وأكد المصدر على ثبات الموقف المصري تجاه العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أن أمن مصر القومي وحقوق الشعب الفلسطيني تأتي في مقدمة أولوياته.

من جانبه، أشار السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إلى محاولات إسرائيل تحميل مصر والأمم المتحدة مسؤولية عدم نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن توقف تدفق المساعدات نتيجة مباشرة للعدوان على القطاع.

وفي ختام كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، أكد عبدالخالق أن مصر تستمر بلا كلل في السعي لإيجاد السبل لإنفاذ المساعدات لقطاع غزة، معبرًا عن رفض مصر للعدوان على رفح الفلسطينية وضرورة إيقاف جميع العمليات العسكرية على القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام