مصر تواصل جهودها لتنشيط مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
مصر تواصل جهودها لتنشيط مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أعلن مصدر رفيع المستوى اليوم السبت أن علاقة مصر الإنسانية مع الشعب الفلسطيني دفعتها لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمساعدتهم، من خلال ممارسة الضغوط على إسرائيل لضمان إدخال المساعدات والوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد المصدر أن مصر تلتزم بتنفيذ المساعدات الإنسانية بأسرع وقت ممكن لمساعدة أهالي غزة، مؤكدًا أن الإجراءات المتخذة حاليًا تأتي نتيجة لفهمها العميق لخطورة الوضع الإنساني في القطاع.

وأشار المصدر إلى أن مصر تحث بشدة على فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة، ووقف أي إجراءات تعيق نفاذ المساعدات الإنسانية.

وأضاف المصدر أن مصر مستمرة في جهودها لإعادة تنشيط مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، وتجري اتصالات مكثفة لاستعادة الهدوء في القطاع بالتزامن مع توفير الوقود والمستلزمات الطبية للمستشفيات.

وحذر المصدر من وقوع كارثة إنسانية في ظل استمرار استهداف المنشآت الصحية والمستشفيات والمخابز ومخازن المساعدات والمناطق الآمنة في قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام