مصر:  لن تقف مكتوفي الأيدي أمام الأزمة الإنسانية المريرة في غزة

آخر تحديث :
الجوع في غزة
الجوع في غزة

صرح مصدر رفيع المستوى، أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد المصدر أن معبر رفح هو معبر مصري-فلسطيني، وأن مصر ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصر ستظل تتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو لعزل قطاع غزة عن العالم.

وأوضح المصدر أن مصر وأمريكا تتفقان على إدخال المساعدات مؤقتًا عبر معبر كرم أبو سالم، انطلاقًا من حرص مصر على التخفيف من آثار نقص المساعدات، مشيرًا إلى أن مصر تسعى للتخفيف من وطأة الأزمة من خلال إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم حتى عودة معبر رفح للعمل بشكل طبيعي.

وأكد المصدر حرص مصر على ثوابت القضية الفلسطينية ورفضها سياسة الأمر الواقع التي يحاول الجانب الآخر فرضها. كما شدد على أهمية إيجاد حلول مؤقتة لإدخال الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل المستشفيات المتوقفة عن العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام