مصطفى مدبولي يترأس أول اجتماع للحكومة الجديدة في العاصمة الإدارية

9 يوليو 2024
مصطفى مدبولي يترأس أول اجتماع للحكومة الجديدة في العاصمة الإدارية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

ملفات هامة وتوجيهات جديدة
ناقش رئيس الوزراء عددًا من الملفات الهامة وبدأ في توجيه التكليفات للحكومة الجديدة، بما يهدف إلى تطبيق توجهات الحكومة خلال الفترة المقبلة. عقد الاجتماع الأول يأتي بعدما عرض مدبولي أمام البرلمان برنامج الحكومة، والذي تمت إحالته للجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير للمجلس لمنح أو حجب الثقة.

آلية عمل المجموعات الوزارية
شهد الاجتماع استعراض آلية عمل المجموعات الوزارية التي شكلها رئيس الحكومة تحت إشراف نوابه كامل الوزير وخالد عبد الغفار.

أهداف الحكومة الجديدة
أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن السيطرة على التضخم وتقليل معدلاته وخفض الأسعار هي الهدف الأساسي للحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة. كما أشار إلى التركيز على دعم القطاعات الإنتاجية لتوفير العملة الصعبة، بالتعاون مع البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية.

وأضاف مدبولي أن الدولة تستهدف زيادة وتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية والأساسية لضبط الأسعار. وأكد أن الاقتصاد المصري قادر على تحمل الصدمات سواء كانت داخلية أو خارجية، مشيرًا إلى السعي لزيادة الاستثمارات الأجنبية.

تصريحات إضافية
أشار رئيس الوزراء التايلاندي وشيخ الأزهر في تصريحات متزامنة إلى ضرورة وقف العدوان على غزة، مما يعكس اهتمام الحكومة المصرية بالقضايا الإقليمية والدولية.