مصطفى مدبولي يترأس اجتماعاً لبحث توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر

11 أغسطس 2024
مصطفى مدبولي يترأس اجتماعاً لبحث توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر

في خطوة هامة نحو تعزيز الصناعة المحلية وزيادة الصادرات، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة لمناقشة ملف توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر.

حضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين، بينهم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير المالية، ووزير العدل، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المعنية.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لصناعة الهواتف المحمولة، سواء لتلبية احتياجات السوق المحلية أو بهدف التصدير.

وأشار إلى أن عدة شركات قد بدأت بالفعل في التصنيع المحلي للهواتف المحمولة، مؤكداً على تشجيع الحكومة لهذه الخطوات.

وصرح رئيس الوزراء قائلاً: “نحن نعمل على تمهيد الأرض بهدف تشجيع الشركات العالمية المختلفة على التواجد في مصر، وأن تكون هذه الصناعة بأكبر حجم ممكن داخل الدولة المصرية.”

من جانبه، استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأهداف الرئيسية من توطين صناعة الهواتف المحمولة، والتي تشمل استيعاب احتياجات السوق المحلية، وزيادة الصادرات، وتعميق الصناعة المحلية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل، حيث تلعب مصر دوراً محورياً في النمو القوي لاقتصاد المنطقة العربية بفضل الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي تتبناها.