مصطفى مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي في مدينة العلمين الجديدة

30 يوليو 2024
مصطفى مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي في مدينة العلمين الجديدة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الذي عقد بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مستجدات الأحداث ومتابعة تنفيذ المشروعات على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى إصدار عدد من القرارات المهمة.

توفير التمويل للمزارعين لتحويل زراعات قصب السكر

في سياق آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لمتابعة جهود الجهاز في تنمية المشروعات وريادة الأعمال.

وقد وجه مدبولي بتوفير التمويل اللازم لمساعدة المزارعين في تحويل زراعات قصب السكر إلى نظم الري الحديث بدلاً من الري بالغمر، وذلك بهدف تحقيق أهداف الجهاز في دعم الصعيد والمشروعات الزراعية والإنتاجية.

عرض تفصيلي من جهاز تنمية المشروعات

وقدم باسل رحمي عرضًا تفصيليًا حول الموقف المالي والتدفقات النقدية لجهاز تنمية المشروعات من عام 2020 حتى 2024، مشيرًا إلى التزام الجهاز الثابت بالوفاء بالالتزامات المالية في مواعيدها. ولفت إلى أن هذا الأداء يعكس قدرة الجهاز على تأمين وإدارة الأموال الدولية الكبيرة، مما يعزز من دوره كمؤسسة مالية موثوقة ضمن الإطار الاقتصادي لمصر.

اجتماعات مع القيادات التعليمية

كما استعرض مدبولي مع وزير التربية والتعليم أهم ملفات عمل الوزارة، وذلك في إطار سلسلة من الاجتماعات مع 17 قيادة تعليمية، لمتابعة آخر المستجدات والملفات المتعلقة بالقطاع التعليمي.

هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الحكومة لمواصلة متابعة وتقييم المشروعات والبرامج الحكومية وتعزيز تنفيذ السياسات الاقتصادية والاجتماعية.