مصطفى مدبولي يشيد بجهود تخفيف الكثافة الطلابية في مدارس الأقصر

10 أكتوبر 2024
مصطفى مدبولي يشيد بجهود تخفيف الكثافة الطلابية في مدارس الأقصر

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالجهود المبذولة لتخفيف الكثافة الطلابية في مدارس محافظة الأقصر، وذلك خلال جولته التفقدية التي شملت عدداً من المنشآت التعليمية بالمحافظة اليوم.

وجاءت الزيارة بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة تطبيق الإجراءات الخاصة بتخفيف الكثافات داخل الفصول وسد العجز في أعداد المعلمين.

وأكد مدبولي خلال الزيارة على اهتمام الدولة بتطوير التعليم، باعتباره أحد ركائز التنمية البشرية، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لتحسين البيئة التعليمية من خلال توظيف الحلول التكنولوجية.

مصطفى مدبولي يشيد بجهود تخفيف الكثافة الطلابية في مدارس الأقصر

وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد المدرسة الثانوية بنات بمدينة الأقصر، حيث كانت في استقباله منال فهمي، مديرة المدرسة، التي قدمت شرحاً حول الإجراءات المتبعة لتخفيف الكثافات الطلابية.

وأوضحت أن المدرسة تضم 1529 طالبة موزعة على 32 فصلاً، بمتوسط 48 طالبة للفصل، بعد أن كان المتوسط 60 طالبة قبل تطبيق الإجراءات الجديدة.

وتخلل الجولة حوار ودي بين رئيس الوزراء والطالبات، أعربن خلاله عن ارتياحهن لتقليل الكثافة بالفصول، مما يسهم في تحسين تحصيلهن الدراسي.

كما استمع مدبولي إلى شرح من أحد المعلمين حول استراتيجية التعليم الجديدة التي تتضمن متابعة وتقييم أسبوعي للطلاب، واستخدام الشاشات التفاعلية لعرض المواد التعليمية.

مصطفى مدبولي يشيد بجهود تخفيف الكثافة الطلابية في مدارس الأقصر

وخلال الجولة أشار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى قيامه بالعديد من الجولات الميدانية للمدارس على مستوى المحافطات لمتابعة ما يتم تنفيذه من إجراءات وخطوات على أرض الواقع للتعامل مع مشكلات زيادة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وكذا العجز فى أعداد المعلمين، مؤكداً الاستمرار فى اتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات من شأنها أن تسهم فى الارتقاء بمختلف جوانب العملية التعليمية.

وفي ختام الزيارة، أشاد مدبولي باستخدام الأدوات التكنولوجية في العملية التعليمية، وتفقد معمل الحاسب الآلي الذي يسهم في تدريب الطالبات على التكنولوجيا الحديثة.