مظاهرات في فيينا تنديداً بالسياسات الإسرائيلية

12 مايو 2024
مظاهرات
مظاهرات

في يوم الأحد، نظمت الجاليات العربية والإسلامية في العاصمة النمساوية فيينا مظاهرة مناهضة للسياسات الإسرائيلية، أمام مقر البرلمان النمساوي. تجمع نحو 200 شخص، من بينهم ممثلون عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، على طول الرينج الرئيسي، حاملين الأعلام الفلسطينية ورافعين لافتات تندد بالصهيونية والاستعمار.

تميزت المظاهرة بأجواء مشحونة بالغضب والاستنكار، حيث ردد المشاركون شعارات تطالب بحرية فلسطين وإسقاط الاحتلال الإسرائيلي، وعبّروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتضامنهم معه في ظل التصعيد العنيف الذي تشهده المنطقة.

وفي كلمات ألقوها أمام البرلمان، حذر المتحدثون من استمرار العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وأكدوا على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة دولتهم المستقلة.

وأفادت السلطات النمساوية أن المظاهرة تمت بترخيص رسمي كمسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مؤكدة على حق المواطنين في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي ومنظم.

تأتي هذه المظاهرة في سياق التوتر المتصاعد في المنطقة، وفي ظل التصعيد العسكري الحالي في فلسطين وغزة، ما يعكس استمرار الدعوات إلى التصدي للسياسات الإسرائيلية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة القمع والاحتلال.