مقتل عقيد في الحرس الثوري الإيراني برصاص مجهولين في محيط مدينة خاش

آخر تحديث :
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

لقى عقيد في الحرس الثوري الإيراني مصرعه برصاص مجهولين في محيط مدينة خاش جنوب شرق إيران.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن العقيد حسين علي جوادانفر، وهو أحد ضباطها بمحافظة سيستان وبلوشستان، قتل بالرصاص بينما كان عائدا من مهمة إدارية، على طريق خاش – زاهدان.

بدأت السلطات الإيرانية تحقيقاتها في الحادث، ولم تعلن حتى الآن عن أي نتائج.

يُعد مقتل العقيد جوادانفر، حادثًا خطيرًا، يعكس التهديدات الأمنية التي تواجه إيران في جنوب شرقها.

وفي وقت سابق، شنت قوات الحرس الثوري الإيراني هجمات صاروخية على عدد من المواقع العراقية والسورية، معلنة أنها استهدفت مقرًا للتجسس لدولة الاحتلال الإسرائيلي في إقليم كردستان العراقي، إلى جانب استهداف مقرات لحزب الله في سوريا.

ومن جانبها، أدانت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع سوداني، الهجوم الإيراني على مدينة أربيل، معلنة أنه تقرر تشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها، إن بغداد تعرب عن استنكارها الشديد وإدانتها للعدوان الإيراني على مدينة أربيل المتمثل بقصف أماكن سكنية آمنة بصواريخ باليستية ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين، واصفة الهجوم بأنه عدوانًا على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي، وإساءة إلى حسن الجوار وأمن المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام