مقتل وإصابة 12 شخص في إطلاق نار بأوكلاهوما الأمريكية

12 أكتوبر 2024

قُتل شخص وأُصيب 12 آخرون في حادث إطلاق نار عشوائي استهدف جمعًا في حفل بمدينة أوكلاهوما الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير إعلامية.

وأوضحت شرطة مدينة أوكلاهوما أن الحادث وقع بعد نشوب “شجار كلامي” بين مجموعتين من الأشخاص في مركز “باتي” للمناسبات، حيث انتقل النزاع إلى موقف للسيارات، مما أدى إلى إطلاق النار، حسبما أفادت شبكة CNN.

يقع مركز “باتي” في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة، على بُعد 3.5 ميل شرق مطار ويل روجرز الدولي.

وأشار الرقيب جون سكوتا من إدارة شرطة المدينة إلى أن الأشخاص المعنيين عادوا إلى مكان الحفل بعد اندلاع الشجار، واستمر إطلاق النار. وأكدت الشرطة أن الحادث كان معزولًا.

وأعلنت الشرطة المحلية عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين، تم نقل اثنين منهم إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما يُعتقد أن الباقين أصيبوا بجروح طفيفة. ولم تُكشف أسماء وأعمار المتورطين في الحادث حتى الآن.

والولايات المتحدة،، حسب تقرير لشبكة Newsweek، لم يتم إلقاء القبض على أي شخص حتى الآن، لكن تم احتجاز عدد من المشتبه بهم لاستجوابهم. ولا يُعرف عدد الحاضرين في الحفل وقت وقوع الحادث.

وفي تصريحات لسلطات الشرطة لشبكة ABC News، أكدوا أنهم بصدد استجواب شهود العيان، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عند توافرها.