ملامح وتفاصيل ..الداخلية تعتمد حركة تنقلات الشرطة 2024 اليوم الأربعاء

24 يوليو 2024
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

من المقرر أن يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات الشرطة لعام 2024 خلال ساعات، وذلك بعد اجتماعه صباح أمس الثلاثاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وكشفت مصادر أمنية أن الحركة تستهدف سد الدرجات الشاغرة وضخ دماء جديدة في مختلف قطاعات الوزارة، لمواكبة التحديات الأمنية ومتطلبات المرحلة الحالية.

وأوضحت المصادر أن حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024 تتماشى مع سياسة الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة منها في مجالات العمل الأمني، عبر التوسع في ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وستركز حركة التنقلات على تعزيز مديريات الأمن والجهات الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، مع مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

وتستعد وزارة الداخلية لأكبر حركة تنقلات الشرطة لعام 2024، والتي يشرف عليها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. ينتظر عشرات الآلاف من ضباط الشرطة حركة التنقلات والترقيات التي ستشهد تغييرات واسعة في صفوف القيادات الأمنية.

أبرز التغييرات في حركة تنقلات الشرطة 2024:

تشمل حركة تنقلات الشرطة 2024 تغييرات في صفوف مساعدي الوزير والقيادات الوسطى، بالإضافة إلى نقل عدد من مساعدي الوزير ومديري الأمن ونوابهم ومديري المباحث. كما سيتم تصعيد عدد من القيادات الشابة إلى المناصب القيادية في مختلف المديريات.

تهدف الحركة إلى الاعتماد على الكوادر الشابة لإعداد أجيال جديدة وضخ دماء جديدة، مواكبة لسياسة الدولة في ترسيخ مبدأ سيادة القانون، وتحقيق الأمن بمفهومه الشامل، مع مراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين. كما سيتم إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا سن المعاش وترقية آخرين ممن يستحقون الترقية، وفقاً للمعايير المطلوبة لتطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة للمرحلة المقبلة.

وراعت حركة تنقلات ضباط الشرطة 2024 كل المعايير الإنسانية والوظيفية لأجهزة الوزارة، بالإضافة إلى الاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط، مع مراعاة الحالات الصحية والاجتماعية. أكدت الوزارة تعزيزها لأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.