مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة يزعم: حماس نفذت طوفان الأقصى بدعم إيراني

17 يوليو 2024
طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

شهدت الأمم المتحدة تصاعدًا في حدة التوترات بين دولة الاحتلال إسرائيل وبين فلسطين، حيث اتهم مندوب إسرائيل جلعاد أردان حركة حماس بتنفيذ عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل بدعم إيراني.

وزعم أردان أن إيران تمثل أكبر تهديد للاستقرار العالمي، مؤكدًا أن الحرب لن تنتهي حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن في غزة. وأشار إلى أن إيران أصبحت أكثر خطورة من داعش واقتربت من امتلاك قدرات نووية.

من ناحية أخرى، قال مندوب فلسطين رياض منصور إن ما يحدث في غزة يُعتبر أكبر إبادة جماعية تم توثيقها في العالم. وأشار إلى أن إسرائيل تقتل بلا خجل الأطفال والنساء والمسنين والصحفيين والأطباء.

وفي تطور ميداني، أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء بارتفاع عدد الشهداء إلى 11 جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية مواطنين قرب مدرسة بحي الرمال في غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن وصول 81 شهيدًا و198 مصابًا إلى المستشفيات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 38,794 شهيدًا و89,364 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي. وكشف المكتب الإعلامي في غزة عن سقوط نحو 320 شهيدًا وجريحًا خلال الـ48 ساعة الماضية نتيجة استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليًا.