منذ قليل …745 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

آخر تحديث :
منذ قليل …745 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

منذ قليل …. بدأ طلاب الثانوية العامة ، أداء امتحان اللغة العربية ، ما يقرب من 745 ألف طالب  وطالبة على مستوى الجمهورية ، حيث حددق وزارة التربية والتعليم ، مواصفة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، موضحة أن امتحان اللغة العربية  امتحان اللغة العربية يتضمن 55 سؤالا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية .

وتابعت أن الأسئلة منها 70% بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة بجانب 30% للمستويات المعرفية، مؤكدة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام

يذكر أن  لجان السير  شهدت إجراء تفتيشا دقيقا للطلاب للتأكد من عدم حيازة التليفون المحمول أو أى وسيلة غش إلكترونية.، وأيضا التشديد على  عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام