موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024.. ومؤشرات نجاح المواد

21 يوليو 2024
شكاوى عديدة من امتحان فيزياء الثانوية العامة الطلاب وأولياء الأمور
شكاوى عديدة من امتحان فيزياء الثانوية العامة الطلاب وأولياء الأمور

بعدما انتهت امتحانات الثانوية العامة و تحدث مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدا استمرار أعمال التصحيح للامتحانات، وفق الضوابط المُحددة من قبل، التي تضمن أن يحصل كل طالب على حقه كاملا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وبحسب المصدر، فإنه من المقرر أن تُعلن نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل على أقصى تقدير، حتى تكون الوزارة قد انتهت من جميع أعمال تصحيح الامتحانات، ورصد الدرجات كاملة.

وأكد أنه سيجري إعلان النتيجة وإتاحتها إلكترونيا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وبعدها تُتاح في المدارس بأماكن واضحة، حتى يتثنى للطلاب الحصول عليها، شاملة جميع الدرجات في المواد، سواء التي تُضاف للمجموع أو التي لا تُضاف.

مؤشرات النجاح 

وطمأنت الوزارة، طلاب الثانوية العامة؛ إذ سبق وأعلنت مؤشرات نجاح الطلاب في بعض المواد، كاللغة العربية، التي وصلت نسبة النجاح فيها 96.62%، واللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%، وأخيرا امتحان مادة الفيزياء 94.21%.

على صعيد آخر، كثفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من استعداداتها لتنسيق الجامعات 2024 لقبول طلاب الثانوية العامة؛ إذ أكدت إتاحة تسجيل رغبات أداء القدرات، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو الجاري، وذلك للكليات التي تتطلب اختبارات قدرات.