نتنياهو يتفقد حرائق مستوطنات الشمال ويهدد حزب الله

5 يونيو 2024
نتنياهو
نتنياهو

تفقد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدمار الذي لحق بمستوطنة كريات شمونة، شمال الكيان الصهيوني، التي تعرضت لحرائق كبيرة خلال الأيام الماضية نتيجة الصواريخ التي أطلقها حزب الله اللبناني.

وأكد نتنياهو خلال جولته أن “إسرائيل مستعدة لاتخاذ إجراءات قوية جدًا في الشمال”، وذلك وفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

خلال الأشهر الماضية، تكررت تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بشن حرب على لبنان، بسبب مشاركة حزب الله في الحرب الدائرة حاليًا على غزة، وتصريحات الحزب بأنه يشن عملياته تضامنًا مع غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي.

في سياق متصل، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بانطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والمطلة تخوفًا من تسلل طائرات معادية.

على مدار يومين، كافحت عشرات فرق الإطفاء الإسرائيلية للسيطرة على الحرائق المشتعلة في مستوطنة كريات شمونة والمناطق المجاورة، نتيجة الصواريخ التي أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن حوالي 35 فرقة إطفاء من مختلف أنحاء إسرائيل شاركت في جهود إخماد الحرائق، بعدما طلبت فرق الإطفاء المحلية دعمًا إضافيًا للسيطرة على النيران.

وفي هذا الإطار، يواصل اليمين المتطرف في إسرائيل الضغط باتجاه شن حرب جديدة على لبنان. وصرح وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش اليوم قائلًا: “الحقيقة هي أن الجيش الإسرائيلي لا يريد خوض حرب في لبنان، وهذا هو الواقع”.