نتنياهو يرد على الانتقادات الأميركية بشأن شحنات الأسلحة لإسرائيل

آخر تحديث :
نتنياهو يرد على الانتقادات الأميركية بشأن شحنات الأسلحة لإسرائيل

علق رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الانتقادات الحادة التي تعرض لها من الولايات المتحدة، مؤكداً استعداده لتلقي أي انتقادات شخصية مقابل وصول الذخيرة التي تحتاجها إسرائيل من الولايات المتحدة.

رد نتنياهو على الانتقادات
في تغريدة عبر منصة “إكس”، أشار نتنياهو إلى أنه “مستعد لتلقي أي انتقادات شخصية، في مقابل وصول الذخيرة التي تحتاجها إسرائيل من الولايات المتحدة”.

انتقادات البيت الأبيض
وجه البيت الأبيض، الخميس، انتقادات غير مسبوقة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي على خلفية تصريحاته بشأن تأخير واشنطن إرسال شحنات من الأسلحة لإسرائيل. وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، عن خيبة أمله الشديدة من تصريحات نتنياهو، قائلاً: “تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظراً لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه”.

تصريحات نتنياهو المثيرة للجدل
في مقطع مصور باللغة الإنجليزية نشره الثلاثاء، وصف نتنياهو تأخير واشنطن في تسليم شحنات الأسلحة والذخائر بأنه “غير معقول”، ما أثار استياء الإدارة الأميركية.

رد البيت الأبيض
أكد البيت الأبيض، الخميس، أنه لم يكن على علم بأن نتنياهو سينشر مقطعاً مصوراً عن شحنات الأسلحة الأميركية لإسرائيل، واعتبر أن “تصريحات نتنياهو مخيبة للآمال للغاية ومزعجة للولايات المتحدة، وأن تعليقاته بشأن إمدادات الأسلحة الأميركية كانت غير صحيحة أيضاً”.

اجتماع مرتقب
أوضح كيربي أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، سيجتمع الخميس مع مسؤولين إسرائيليين لبحث مجموعة واسعة من القضايا.

خلفية تأخير شحنات الأسلحة
كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد أوقفت في مايو شحنة قنابل زنة 2000 رطل و500 رطل بسبب مخاوف من تأثيرها في المناطق المكتظة بالسكان. ومع ذلك، من المقرر أن تحصل إسرائيل على أسلحة أميركية بمليارات الدولارات.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس للعلاقات الأميركية-الإسرائيلية، حيث تسعى واشنطن للحفاظ على توازن دقيق في الشرق الأوسط، بينما تتطلع إسرائيل لضمان تدفق الدعم العسكري من حليفها الاستراتيجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام