نتنياهو يرفض خطة استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة

20 مايو 2024
نيامين نتنياهو ـــ حكومة الاحتلال
نيامين نتنياهو ـــ حكومة الاحتلال

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض خطة جديدة وضعها فريق التفاوض الإسرائيلي لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلاً عن

 

وفي سياق متصل، ذكرت القناة أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن متظاهرين أغلقوا الطريق المؤدي إلى منزل الرئيس الإسرائيلي، حيث تحاول الشرطة طردهم بالقوة.

 

وفي الوقت ذاته، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي في مختلف أرجاء قطاع غزة، مرتكبة مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل. ويأتي ذلك وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار المستمر، مع نزوح أكثر من 90% من السكان.

 

وقد دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، حيث يصعب انتشالهم بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية. هذا بالإضافة إلى الحصار الخانق الذي يفرض قيودًا مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع.