نتنياهو يريد استمرار الحرب حتى هذا الموعد..سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر مقترح إدارة قطاع غزة

آخر تحديث :
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، عن تفاصيل رفض مصر للمقترح الأمريكي بشأن إدارة قطاع غزة، موضحًا أن مصر قدمت مقترحًا لاتفاقية وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، حيث وافقت حماس على المقترح بينما شعرت إسرائيل بوجود كارثة.

وأوضح فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب في غزة حتى موعد الانتخابات الأمريكية. وأشار إلى أن أهداف نتنياهو تشمل عدم إيقاف الحرب، تدمير حماس، استمرار السيطرة على القطاع، ورفض حل الدولتين، بالإضافة إلى محاولة تهجير أهالي غزة إلى سيناء.

وأكد فرج أن مصر رفضت المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة وأفشلت مخطط التهجير إلى سيناء، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على عدم قبول قضية الترحيل وتصفية القضية الفلسطينية، معتبرًا أن أي دولة تعتمد على أرض وشعب ونظام.

وتناول فرج موقف حزب الله، مشيرًا إلى أن الحزب يمتلك قوة تبلغ حوالي 6 آلاف مقاتل مدربين على القتال، ولديه القدرة على إطلاق نحو 4 آلاف صاروخ أسبوعيًا، فضلًا عن امتلاكه حوالي 160 ألف صاروخ ومسيرة. وأضاف أن حزب الله إذا دخل الحرب ضد إسرائيل، فسيتمكن من تدميرها.

وبخصوص موقف الولايات المتحدة والرئيس جو بايدن، أشار فرج إلى أن أمريكا تسعى لتنفيذ مقترح وقف إطلاق النار في غزة مع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتبادل الرهائن والسجناء، بالإضافة إلى تحديد موقف غزة بعد انسحاب إسرائيل في اليوم التالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام