نتنياهو يُخطط  لدوام حصار غزة: نزع السلاح في غزة بشكل مستدام ضرورة ملحة

آخر تحديث :
نتنياهو
نتنياهو

وصف رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، الحرب علي غزّة، بأن تل أبيب تخوض حرب بقاء متعددة الجبهات ضد إيران و حركة حماس في غزة وحزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن. جاء ذلك خلال مقابلة مع وسائل إعلام أمريكية، حيث أعرب نتنياهو عن تقديره الكبير للدعم الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته لإسرائيل.

وفي تعليق على الفيديو الذي انتقد فيه واشنطن بسبب حجبها الأسلحة، أوضح نتنياهو: “شعرت أن الفيديو الذي ينتقد إدارة بايدن كان ضروريًا بعد أشهر من المحادثات التي لم تحل المشكلة”. وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه إذا حصلت إسرائيل على ما تحتاجه من أسلحة، فإنها ستحقق النصر بسرعة على حماس وتمنع أي حرب محتملة مع حزب الله.

وأضاف نتنياهو: “يتعين علينا نزع السلاح في غزة بشكل مستدام، وهو أمر لا يمكن أن تقوم به أي جهة إلا إسرائيل”. كما شدد على أهمية القضاء على التطرف في غزة وتعليم الفلسطينيين مستقبلاً مختلفاً بعيداً عن العنف وإبادة إسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أن الهدف الأساسي هو تحقيق النصر على حماس في غزة ومنع نشوب حرب على الجبهة اللبنانية، مؤكداً أن إسرائيل ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أمنها وسلامة مواطنيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام