نزيف غزة لا يتوقف.. ارتفاع عدد شهداء عدوان الإسرائيلي إلى 33360

9 أبريل 2024
شهداء العدوان الوحشي علي غزة
شهداء العدوان الوحشي علي غزة

ارتفع عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر، إذ بلغ عدد الشهداء 33360 شهيداً والجرحى 75993 إصابة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

ووفقاً للتقرير الاحصائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، وصلت حصيلة الضحايا في الـ 24 ساعة الماضية إلى 153 شهيداً و60 إصابة جديدة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأشار البيان الصحفي لوزارة الصحة في غزة إلى استمرار تواجد عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات في الوصول إليهم وإخراجهم بسبب الدمار الهائل الذي خلفته الغارات الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، تركزت عمليات القصف الإسرائيلية في الفترة الصباحية على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال القطاع، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 20 آخرين في قصف جوي على منزل في مدينة دير البلح، واستهداف محيط شارع المدارس بالمدينة.

وأضافت المصادر الطبية أن مدفعية الاحتلال قصفت حي التفاح في المنطقة الجنوبية من مدينة غزة، بالإضافة إلى القصف على مناطق شمال القطاع، وتوقعت ارتفاع عدد الشهداء في خان يونس بعد انسحاب الاحتلال، حيث تم انتشال 84 جثمانًا حتى الآن، بعضها في حالة تحلل متقدمة.