نفاذ الأدوية والمستلزمات و الوقود.. مستشفيات غزة على شفا الإغلاق خلال ساعات

آخر تحديث :
مآسي مستشفيات غزة
مآسي مستشفيات غزة

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بتصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي هجماته لاستهداف كل مناطق القطاع، بما في ذلك رفح الفلسطينية التي لم تهدأ أصوات القصف فيها بخاصة المناطق الشرقية، مما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وإصابة عدد من المواطنين الذين نُقلوا إلى المستشفى الكويتي التخصصي لتلقي العلاج.

وتشهد المحافظة الوسطى قصفًا عنيفًا باتجاه المخيمات، التي تتميز بمنازلها الضيقة والمتلاصقة، وقد تسبب هذا القصف في سقوط شهداء وجرحى جراء الغارات المتوالية.

وتعرضت منطقة دوار العودة في وسط مدينة رفح اليوم لقصف إسرائيلي، أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين.

وما زالت مدينة غزة، وبالتحديد حي الصفطاوي ومنطقة أبو إسكندر، تتعرض لقصف عنيف، بعد أن استهدف الاحتلال سابقًا منطقة شارع الجلاء حيث كان عدد من المواطنين يحاولون الحصول على إشارة إنترنت، ما تسبب في استشهاد بعضهم وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضحت القناة أن المستشفيات في قطاع غزة تعاني من نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى نقص الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء التي تزوّد المستشفيات بالطاقة الكهربائية، مما يهدد بتوقف عمل هذه المستشفيات خلال الساعات القادمة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت سابقًا خروج أكثر من 80% من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام