هل يستطيع الفكر الصهيوني طمس عيون العالم ؟!.. إسرائيل توقف خدمة البث المباشر لـ “أسوشيتد برس” من غزة

21 مايو 2024
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة

أعلنت وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء اليوم الثلاثاء أن السلطات الإسرائيلية قامت بإغلاق البث المباشر لكاميراتها التي تظهر مشاهد من غزة وصادرت معداتها. ووصفت الوكالة هذا الإجراء بـ “الاستخدام التعسفي” لقانون البث الأجنبي الجديد في إسرائيل.

وقالت لورين إيستون، نائبة رئيس أسوشيتد برس لشؤون التواصل مع الشركات، في بيان: “تدين الوكالة بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمر منذ فترة طويلة الذي يظهر مشهداً لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات أسوشيتد برس”. وأكدت إيستون أن هذه الخطوة “لم تكن مبنية على محتوى البث، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد”.

وأضافت إيستون: “نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة البث المباشر على الفور، حتى يتسنى لنا الاستمرار في تقديم هذا العمل الصحفي المرئي المهم بالنسبة لآلاف من وسائل الإعلام حول العالم”.

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من إغلاق إسرائيل لعمليات قناة الجزيرة القطرية في البلاد، حيث قامت بمداهمة مكاتبها والاستيلاء على معدات الاتصال الخاصة بها. وتثير هذه الإجراءات تساؤلات حول حرية الصحافة والإعلام في المنطقة، وتأثير القوانين الجديدة على تغطية الأحداث الهامة في غزة وغيرها من المناطق.